قسنطينة – تم تجديد الأضواء الكاشفة وإقامة اللوحات الإشهارية الإلكترونية بملعب الشهيد حملاوي تحسبا لاحتضانه مباريات المجموعة الثالثة للنسخة السابعة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم ”شان 2022” المقررة في الفترة ما بين 13 يناير و 4 فبراير 2023 بالجزائر، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين المدير المحلي للشباب والرياضة، السعيد حقاص.

وصرح ذات المسؤول ل(وأج) أن ملعب الشهيد حملاوي قد استفاد من عماية تجديد الأضواء الكاشفة ذات 2591,04 لوكس (وحدة إضاءة).

وأوضح نفس المتحدث في هذا الصدد، أن الأضواء الكاشفة الجديدة تستجيب للمعايير الدولية والتي تشترطها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) والتي تتطلب إنارة تبلغ قوتها 1600 لوكس، مشيرا إلى أن شدة الإضاءة بالملعب “من طراز عالي” متساوية و موزعة على جميع أجزاء أرضية الملعب.

وتندرج اعمال تجديد إنارة الملعب و إقامة الألواح الإشهارية الإلكترونية بتقنية “الليد” على الهامش بأرضية الملعب والتي هي حاليا في مرحلة التجريب ضمن اللمسات الأخيرة لضمان الجاهزية التامة لاحتضان الملعب لجزء من مباريات هذا الحدث الإفريقي، حسب ما ذكره نفس المصدر،  الذي أشار إلى أن إعادة تهيئة هذه المنشأة الرياضية قد تطلبت غلافا ماليا بحوالي 1 مليار و 600 ألف دج.

جدير بالذكر، أن نسبة تقدم أشغال إعادة تهيئة ملعب الشهيد حملاوي قد تجاوزت 98 %، حيث تم تجديد الميدان بالعشب الطبيعي مزودة بنظام امتصاص و صرف مياه الأمطار و مضمار ألعاب القوى وإقامة 23 ألف مقعد جديد بالمدرجات و تزويده بنظام المراقبة عن بعد بالكاميرات و ربط هذا الصرح الرياضي بشبكة الإنترنت بتدفق عالي و كذا تجهيز غرف تغيير الملابس و تخصيص 26 بابا إلكترونيا بالإضافة إلى شاشة عملاقة بمساحة 84 مترا مربعا وثلاثة ملاعب للتدريب وأربع حظائر كبيرة لركن المركبات.

للتذكير، سيحتضن ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة في إطار شان 2022 مباريات المجموعة الثالثة التي تضم كل من غانا والسودان والمغرب ومدغشقر.

وكـالة الأنباء الجزائرية