كشفت السلطة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عن قائمة الراغبين في الترشح للرئاسيات المسبقة ليوم 7 سبتمبر المقبل، الذين أودعوا ملفاتهم لدى مصالح السلطة.

أوضحت سلطة الانتخابات، في بيان، اليوم الخميس، أنه سيتم الإعلان عن نتائج الفصل في صحة الترشيحات لرئاسة الجمهورية من قبل مجلس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات مساء يوم الخميس 25 على الساعة الثالثة والنصف.

ويتصدر القائمة التي تضم 16 راغبا في الترشح حساني شريف عبد العالي، طارق زغدود، شعبي سالم، العيادي بلعباس ،اوشيش يوسف، عبد المجيد تبون ،زوبيدة عسول وحمادي عبد الحكيم.

وتضم كذلك رؤوف عايب، ساحلي بلقاسم ،أحمد قوراية، بوعمريون سليمان، نغزة سعيدة، هبال كمال، شكار اعمر، وبابا أحمد هشام.

وأشرف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد محمد شرفي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على عملية نقل ملفات التصريح بالترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل، إلى مقر المحكمة الدستورية.

وفي تصريح صحفي، أكد شرفي أن “معالجة ملفات التصريح بالترشح واستمارات الاكتتاب الفردية المودعة من قبل الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر، تمت بشفافية مطلقة ومتحكم فيها بصفة مهنية وفي الآجال المطلوبة قانونا”.

وأضاف أن السلطة “فصلت في الملفات المودعة لديها من قبل 16 راغبا في الترشح للاستحقاق المقبل، وقد تم إبلاغ المعنيين بالقرارات التي تم اتخاذها ليشرع من تم قبولهم في الاستعداد للحملة الانتخابية، ومن تم استبعاد ملفاتهم في تقديم الطعون على مستوى المحكمة الدستورية وفقا للآجال المحددة قانونا”.