غزة (فلسطين) – طالبت حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية “حماس” الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بكل مؤسساته السياسية والحقوقية والإنسانية بالعمل على تعزيز التضامن الإنساني مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده للدفاع عن أرضه وانتزاع حقوقه.

ورحبت الحركة في تصريح صحفي يوم الثلاثاء في اليوم الدولي للتضامن الإنساني بكل الجهود والمواقف الرسمية والشعبية التي تعزز من صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، وتكافح من أجل نيل حقوقه المشروعة، مبرزة أن ” تعزيز التضامن الإنساني وتفعيله بكل أشكاله مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لأبشع انواع الاحتلال مستمر في العالم، منذ أكثر من سبعة عقود،  يعد مسؤولية مشتركة تقع على عاتق المجتمع الدولي وأمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم”.

وأضافت أن التضامن مع القضية الفلسطينية يمثل “وسام شرف يحمله ويدعو إليه ويحشد من أجل تفعيله واستمراره، في ظل الحرب المتصاعدة التي يشنها الاحتلال عبر آلته الحربية والسلوك الإجرامي لمستوطنيه ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية”.

ودعت الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى حشد كل الطاقات التي تمكن الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات ومخيمات اللجوء من الصمود والثبات والمقاومة، حتى التحرير الشامل والعودة.

وكـالة الأنباء الجزائرية