توج فيلم “الطفطافة وطائر المقنين” للمخرج لمير بن صايفي من الجزائر بجائزة أحسن فيلم قصير في مهرجان ايمدغاسن السينمائي الدولي للفيلم القصير في طبعته الثالثة التي اختتمت سهرة اليوم الأحد بقاعة عروض المسرح الجهوي الدكتور صالح لمباركية بمدينة باتنة وسط حضور لافت للجمهور.

ويروي الفيلم المتوج قصة اجتماعية تدور احداثها حول رحلة فتاة وصديقتها من سطيف الى العاصمة على متن دراجة من أجل زيارة مريض ويرافقهما في المغامرة طائر “المقنين” .

وعادت جائزة لجنة التحكيم لفيلم “مصيري” لإسماعيل لكحل من الجزائر وأحسن إخراج لفيلم “الفائز” لمهدي مهاي من ايران وأحسن سيناريو لفيلم “حافلة او ميكروباس” للمخرجة المصرية, ماجي كمال.

وأحرز جائزة أحسن أداء رجالي الممثل ابراهيم سليم عن فيلم “الاختيار” للمخرج بحري بايكال من تركيا وأحسن أداء نسائي الممثلة ريان المصري عن فيلم “نداء من الصحراء نحو البحر”, فيما عادت جائزة أحسن تصوير لفيلم “حتى وإن كان شيخا” للمخرج لويد لي شوي (كندا ) وجائزة أحسن مونتاج لدو وايك بريتوغريوس  عن فيلم “أون أوف”  (أو تشغيل وتوقيف) من جنوب افريقيا.

وتنافس على أفلام الطبعة الثالثة للتظاهرة الثقافية السينمائية, 22 فيلما قصيرا من عديد الدول العربية والأجنبية منها مصر وفلسطين وتونس والأردن الى جانب تركيا وايران وجنوب افريقيا وكندا حيث تم عرضها بقاعة السينماتيك بمدينة باتنة وكانت متبوعة بنقاش بين الجمهور وبعض المخرجين.

 الإذاعة الجزائرية