عقد المجلس الأعلى للشباب الجمعية العامة الغير عادية و ذلك لانتخاب نواب رؤساء المجلس وهم أربعة ، وانتخاب رؤساء اللجان وهم ثمانية في عهدتهم الاولى.

و اشرف اليوم على انطلاق اشغال هذه الجمعية العامة رئيس المجلس الأعلى للشباب السيد مصطفى حيداوي بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة .

حيث عرفت الجلسة الافتتاحية حضور أعضاء من الحكومة ،وزير الشباب والرياضة، وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، الوالي ورئيسة المجلس الشعبي الولائي لولاية الجزائر العاصمة، رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني واطارات من مختلف مؤسسات الدولة إضافة الى أعضاء المجلس.

افتتحت الجلسة بكلمة السيد مصطفى حيداوي رئيس المجلس الأعلى للشباب حيث اعتبر أن هذا الحدث هو موعدا استثنائيا وتاريخيا هاما مشيرا الى الانطلاقة الفعلية لسير المجلس بعد اكتمال تشكيلة هيكلته وهذا كله تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي تعهد بأن يكون المجلس في قلب الديناميكية الوطنية التي ستشهدها الجزائر الجديدة ، مضيفا أن هذه الجمعية العامة تعتبر أيضاً ترجمة لمبدأ المصداقية والشفافية التي يعرفها المجلس وتجسيدا لمشهد انتخابي شبابي راقي حيث أكد أن لجنة التحضير والإشراف على انتخابات اجهزة المجلس حرصت على رقمنة جل مراحل العملية الانتخابية الا ان الانتخاب يتم ورقيا.

كما أعلن السيد حيداوي مصطفى على إطلاق موقع الكتروني خاص بالمجلس الى جانب مجلة خاصة بهذا الاخير.

هذا وانطلقت الانتخابات الخاصة بنواب الرئيس اليوم فيما سيشهد اليوم الثاني انتخاب لجان المجلس وهي ثمانية.

حفيظة بوحيل