بجاية – حقق الدراج الجزائري يوسف رقيقي من فريق “تيرانغانو بوليغون” الماليزي فوزه الثاني في طواف الجزائر 2023 للدراجات, بفوزه بالمرحلة التاسعة التي جرت اليوم الاربعاء, في سباق ممتع بين سواحل ولايتي جيجل و بجاية على مسافة 5 ر88 كلم, والتي عرفت ايضا احتفاظ الفرنسي بول هينيكين (فريق نيس ميتروبول كوت دازور) بالقميص الاصفر كمتصدر للطبعة الـ23.

وقبل سباق يوم غد الخميس بمرتفع القصر, وصل رقيقي الى خط النهاية المتواجد في مكان غير مستو تماما, والمؤدي الى مسرح مدينة بجاية, بزمن قدره 1سا, 54 د و 17 ثا, متقدما على الفرنسي ماكسيم اوروتي من فريق “نيس ميتروبول” و الماليزي محمد صالح بنفس التوقيت.

وفي أجمل مسالك هذه الدورة, استمتع الدراجون الـ75, بعد انسحاب الاماراتي احمد حمدان, بالمنظر الرائع لكورنيش جيجل, قبل أن ترتفع الوتيرة في الـ30 كيلومتر الأخيرة والتي سجلت عدة محاولات فاشلة للانفصال عن المجموعة.

وبدعم من زملائه, تمكن رقيقي من تحقيق انطلاقة في الوقت المناسب, متجاوزا منافسيه ورافعا ذراعيه في إشارة منه الى الفوز, أين كانت جماهير كبيرة في انتظار وصول قافلة الطواف.

وصرح رقيقي لـ”وأج” عقب فوزه “أنا جد سعيد بهذا الفوز. لقد أحسست أنني في لياقة جيدة, ومجهوداتي كللت بفوز ثان في هذا الطواف, بعد مرحلة بسكرة”.

ويعد فوز رقيقي (33 سنة) هو السابع بالنسبة للدراجين الجزائريين خلال طواف2023, بعد الاربع انتصارات لحمزة ياسين (المنتخب الجهوي “مادار”) وواحدة  لزميله في المنتخب الجهوي نسيم سعيدي.

وعقب المرحلة التاسعة وما قبل الاخيرة, احتفظ الفرنسي بول هينيكين بالقميص الاصفر كمتصدر للترتيب, وبفارق ثانيتين عن الايطالي إدواردو ساندر (كيو 36.5 كونتينانتل سايكلين تيم) وبأربع ثوان عن الاريتيري آكليلو غيبريهيويت. اما افضل ترتيب جزائري فيعود للدراج ايوب فركوس (مجد القرارة) صاحب المركز الخامس بفارق 11 ثانية عن المتصدر.

كما احتفظ هينيكين  بالقميص الأبيض لأحسن دراج آمال (أقل من 23 سنة) فيما بقي القميص المنقط لأحسن دراج متسلق بحوزة الأريتيري يامان داويث.

و ستقام المرحلة  العاشرة و الاخيرة من طواف الجزائر 2023 يوم غد الخميس بين بجاية و تيزي وزو على مسافة 122 كلم, حيث سيجتاز الدراجون هضبة القصر على مسافة 11 كلم, قبل النزول الى تيزي وزو مرورا عبر غابات آدكار وإيعكورن الجميلة.

aps