الجزائر – تسلم السيد طه دربال، يوم السبت، مهامه على رأس وزارة الري، خلفا للسيد لخضر رخروخ الذي كلف هو الآخر بحقيبة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، وذلك بمقتضى التعديل الحكومي الذي أجراه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الخميس الماضي.

و خلال مراسم تسليم و استلام المهام، أعرب السيد دربال عن شكره لرئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه من أجل تسيير هذا القطاع “الهام و الحساس”، متعهدا بمواصلة العمل في اطار برنامج رئيس الجمهورية الرامي الى تحسين الخدمة العمومية للماء.

كما أكد الوزير بأنه “لن يدخر أي جهد في سبيل خدمة هذا القطاع و الدفع به لمستويات أعلى”، مبرزا علاقة القطاع المباشرة برفاهية و صحة المواطن، من جهة، و مرافقة الاقتصاد الوطني، بالخصوص القطاع الفلاحي، من جهة أخرى.

و في هذا الصدد، شدد السيد دربال على “ضرورة العمل المتواصل و تكثيف و تضافر جهود إطارات و عمال الوزارة و تسخير كل الطاقات من أجل إعطاء دفعة جديدة لتنمية قطاع الري في ظل التحديات الكبرى التي يواجهها، ابرزها تحقيق الأمن المائي في ظل التغيرات المناخية”.

من جهته، تقدم السيد رخروخ بخالص الشكر والعرفان لرئيس الجمهورية على الثقة الذي جددها في شخصه على رأس وزارة الأشغال العمومية و المنشآت القاعدية، معتبرا القطاع “هام و حساس” لما له علاقة مباشرة بالتنمية الاقتصادية و الاجتماعية.

و كان السيد رخروخ يشغل منصب وزير الاشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية قبل تجديد الثقة في شخصه بموجب التعديل الحكومي الأخير على رأس وزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية.

جدير بالذكر أن السيد دربال متحصل على شهادة مهندس دولة في الموارد المائية و كان يشغل منصب أمين عام لوزارة الاشغال العمومية و الري و المنشآت القاعدية.

كما شغل منصب مدير عام للديوان الوطني للسقي و صرف المياه و مدير عام للجزائرية للمياه.

وكـالة الأنباء الجزائرية