أبرز سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، السيد عبد القادر طالب عمر، الأحد، بتيزي وزو، أن النظام المغربي “يرهن بلاده بسياسته التوسعية في الصحراء الغربية“.

و في تدخل له بمناسبة إحياء يوم الطالب (19 ماي) بدار الثقافة مولود معمري، و بدعوة من تنسيقية ولاية تيزي وزو لدعم الصحراء الغربية، أشار الدبلوماسي الصحراوي إلى أن “المغرب الذي استعمل كل وسائل التخريب و التآمر ضد الشعب الصحراوي فشل فشلا ذريعا، حيث أنه لم يتمكن من انتزاع الاعتراف له بشرعية احتلاله للصحراء الغربية و لم يتمكن أيضا من القضاء على إرادة الصحراويين في المقاومة”.

و أشار إلى أن الشعب الصحراوي أصبحت لديه الآن تجربة دبلوماسية و عسكرية وفي عدة مجالات أخرى، مؤكدا أن استمرار النظام المغربي في منطقه التوسعي سيؤدي به إلي الخسارة بالنظر إلى الأوضاع الداخلية التي يعيشها من مظاهرات و احتجاجات و سخط شعبي.

وأعرب السفير عن إدانته للنظام المغربي الذي “يلجأ إلى كل الأساليب الخبيثة، باعتماده على الرشوة والجوسسة واستعمال المخدرات والدوس على المقدسات و التطبيع مع الكيان الصهيوني ليستعين بها ضد الصحراويين”.

و أعلن السفير الصحراوي بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو (10 ماي 1973) و الاحتفال باليوم الوطني (الجزائري) للطالب عن إجراء مباراة في كرة القدم ما بين فريق من الجمهورية الصحراوية و نادي مولودية الجزائر يوم 20 ماي الجاري بملعب نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة.

 الإذاعة الجزائرية