وهران – حققت شركة التأمينات “كاش تأمينات” رقم أعمال تجاوز 16 مليار دج خلال سنة 2021 وهو ما يمثل زيادة قدرها 15 بالمائة عن السنة التي سبقتها، حسبما أفادت به يوم الأربعاء بوهران الرئيسة المديرة العام للشركة.

و قالت وداد بلهوشات لوأج على هامش ندوة نظمتها الشركة حول “تسيير المخاطر والتأمينات”، “اختتمنا السنة الماضية بتحقيق نتائج جيدة حيث تم بلوغ رقم أعمال قدره 23ر 16 مليار دج وهو ما يمثل زيادة قدرها 15 بالمائة عن سنة 2020”.

و أردفت ذات المسئولة تقول: “الشركة اليوم في وضع جيد بعد الصعوبات التي تسببت فيها جائحة كرونا لقطاع التأمينات في كل العالم” مشيرة الى ان “تلك الفترة سمحت للشركة بتحديد أنواع أخرى من المخاطر التي يجب على التأمينات التكفل بها”.

و أبرزت السيدة بلهوشات “ان حاليا الشركة بصدد تنويع منتجاتها على ضوء بارومتر المخاطر المحددة على مستوى العالم” مضيفة بأن “الشركة تجري مناقشات مع شركاء بغرض طرح منتوجات جديدة تتعلق خاصة بالمخاطر المستجدة مثل الكوارث والتغيرات المناخية”.

و قد تم خلال الملتقى تقديم العديد من المداخلات تناولت مختلف المخاطر التي تواجه المؤسسات وتسييرها.

و في هذا الاطار قدم رئيس قسم العمليات التقنية, مهدي شلوش, مداخلة حول بارومتر المخاطر التي تواجه حاليا المؤسسات على المستوى العالمي لافتا الى أن “تسيير المخاطر يمثل محور هام جدا في استراتيجيات المؤسسات عبر العالم وهو ما يؤكد أهمية تحسيس المؤسسات عندنا حول تسيير المخاطر التي تواجهها”.

و حسب بارومتر المخاطر لسنة 2021 المعد من قبل أليانز تأتي مخاطر السيبرانية في المقدمة تليها قطاع النشاط والكوارث الطبيعية والجائحات والتغيرات المناخية وحوادث الانفجار وغيرها.

و يأتي هذا البارومتر إثر تحقيق أنجز من قبل أليانز في 89 دولة مس 650 2 مسئول (رئيس مدير عام,مدير عام, وإطارات سامية للمؤسسات) في 22 قطاعا.

و من جهتهما, أكد مدير قسم الحرائق والأخطار الملحقة والمدير التجاري وتنشيط شبكة “كاش تأمينات” على التوالي جمال الدين جبارة وعدلان حدوش على أهمية تأمينات مخاطر الاستغلال والنقل.

و يدخل هذا اللقاء الجهوي الذي شارك فيه أزيد من 200 مسئول مؤسسة من غرب الوطن في إطار مرافقة المتعاملين الاقتصاديين في مختلف المراحل المتعلقة بتحديد وتقييم وتسيير المخاطر التي يواجهونها.

يذكر أن شركة “كاش تأمينات” كانت في البداية متخصصة في تسيير تأمينات المخاطر ذات الصلة بنشاطات المحروقات قبل أن أن تصبح شركة كباقي شركات قطاع التأمينات.

وكـالة الأنباء الجزائرية