قسنطينة – اعتبر الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فيرون موسانغو-أومبا مساء اليوم الأحد بقسنطينة بأن العديد من ملاعب كرة القدم الجزائرية تستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

و لدى تفقده ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة الذي سيحتضن جزءا من مباريات بطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين (شان) الجزائر 2023 أوضح الأمين العام للكاف, الذي كان برفقة والي قسنطينة عبد الخالق صيودة و رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف, بأن العديد من ملاعب كرة القدم الجزائرية تتوفر على “تجهيزات ذات جودة عالية” قادرة على احتضان منافسات ذات بعد عالمي.

و بعد أن وصف ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة بـ”الرائع”، أشار الأمين العام للكاف إلى أن العشب الطبيعي لهذه المنشأة الرياضية يستجيب للمعايير المطلوبة في إجراء المنافسات المرتقبة بعد شهرين من اليوم في أحسن الظروف.

و بعد أن أشاد بالدولة الجزائرية التي قبلت احتضان هذه المنافسة القارية و شكره للسلطات المحلية التي تسهر على السير الحسن للتحضيرات المتعلقة بهذا الحدث الرياضي المرتقب في الفترة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023,  أعرب الأمين العام للكاف عن ارتياحه لما عاينه بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.

و أفاد نفس المسؤول في هذا الإطار بأن ملعب الشهيد حملاوي و كل المنشآت اللازمة ستكون جاهزة “نهاية نوفمبر الجاري كأقصى أجل “لاحتضان هذا الحدث”، مستندا في ذلك إلى الالتزامات التي قدمتها سلطات ولاية قسنطينة في هذا الخصوص.

 

كما أن والي الولاية, الذي أكد على جاهزية قسنطينة لاستقبال هذه المنافسة, أوضح كذلك بأن كافة الوسائل البشرية و اللوجيستية اللازمة قد تم تسخيرها لكي تجري المباريات في أحسن الظروف.

و أكد في ذات السياق بأن السلطات المحلية تسهر على وضع كافة المنشآت الرياضية و كذلك تلك الخاصة بالاستقبال و الإيواء اللازمة في متناول المنظمين.

أما رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف، فقد أوضح من جهته بأن هذه الزيارة التفقدية إلى ملعب الشهيد حملاوي تندرج في إطار عمليات التقييم التي تستهدف كل المنشآت، مشيرا إلى أن التقييم الذي جرى على مستوى قسنطينة كان “جد إيجابيا” من الجوانب الرياضية و الإيواء و المرافقة.

و على بعد شهرين عن منافسة شان 2023 فلم يبق بقسنطينة سوى “بعض التحفظات الشكلية التي سيتم رفعها قبل نهاية شهر نوفمبر الجاري”، حسب ما أكده نفس المسؤول.

وكـالة الأنباء الجزائرية