أكّد وزيرا الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والشباب والرياضة، إبراهيم مراد وعبد الرزاق سبقاق، اليوم الأربعاء، أنّ كل الترتيبات الخاصة بانطلاق البطولة الإفريقية للاعبين المحليين (شان-2022) تم ضبطها مع الجاهزية التامة لمختلف المصالح المعنية بتأمين هذا الموعد الرياضي.

برسم اجتماع تنسيقي مع ولاة ولايات الجزائر، وهران، قسنطينة وعنابة المعنية باحتضان المنافسة، تطرق مراد إلى التحضيرات الخاصة بتنظيم وسير البطولة الإفريقية للاعبين المحليين المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل، مشدّداً على ضرورة “الوقوف على أبسط الجزئيات الممكنة من أجل تقديم أفضل صورة عن الجزائر وعن قدراتها الحقيقية في احتضان فعاليات رياضية إقليمية ودولية أخرى مستقبلاً”.

وأضاف أنّ اجتماع اليوم “يأتي أيضاً من باب الاطمئنان بأننا على أتمّ الجاهزية لإنجاح موعد الجزائر والتأكيد بأن تنسيق الجهود متكامل بين مختلف الجهات المعنية بتنظيم هذه البطولة”.

بدوره، أكّد سبقاق، “أهمية الحضور الجماهيري لإنجاح هذه التظاهرة”، داعيا المجتمع المدني وكل الفعاليات المعنية، إلى “المشاركة في توعية الجماهير بأهمية احترام الأناشيد الوطنية للمنتخبات الإفريقية المشاركة لأّن ذلك سيبرهن للجميع أن الجزائر بإمكانها تنظيم تظاهرة مهما كان مستواها الدولي”.

وأكد سبقاق أنّه تم إعداد “برنامج ثري بالتنسيق مع القطاعات الوزارية الأخرى وبإشراف الولاة المعنيين من أجل إقامة معارض وتنظيم حفلات ومهرجانات ثقافية على هامش هذا الحدث الإفريقي لإبراز صورة الجزائر الحقيقية”.

من جهتهم، استعرض ولاة الجزائر ووهران وقسنطينة وعنابة آخر التحضيرات الخاصة بانطلاق هذا الحدث الرياضي، والتي شملت تأمين وصول الوفود واستقبالهم وإقامتهم والمسارات السياحية المخصصة لهم، مع ضبط مختلف النشاطات والتظاهرات الثقافية التي ستنظّم بالمناسبة.

الإذاعة الجزائرية