وهران – اعتمد المنتخب الوطني الجزائري مرة أخرى على الكرات الثابتة  “سلاحه الفتاك”  الذي تميز به منذ انطلاق النسخة السابعة للبطولة الإفريقية لكرة القدم للاعبين المحليين (شان) المقامة في الجزائر ، للفوز مساء أمس الثلاثاء بملعب “ميلاد هدفي” بوهران أمام منتخب النيجر الذي صنع المفاجأة بتأهله للدور نضف النهائي المسابقة.

الكرات الثابتة أصبحت ببساطة القوة الضاربة  “للخضر” يمكن أن تقودهم إلى فوز تاريخي في النهائي ضد السنغال يوم السبت المقبل بملعب نيلسون مانديلا (30ر 20) بالجزائر العاصمة.

قبل الدور نصف النهائي كان قلق الطاقم التقني و لاعبي المنتخب الوطني شديد بخصوص العقم الهجومي كما اعترف بذلك المدير الفني للخضر مجيد بوقرة و رفاق الهداف أيمن محيوص الذين  سجلوا تسعة اهداف في الدورة جاءت أربعة  من كرات ثابتة اضافة الي  ركلتي جزاء.

و أمام النيجر مساء أمس الثلاثاء بملعب “ميلود هدفي بوهران” استغل الخضر هذا “السلاح” بشكل جيد حيث من بين الأهداف الخمسة المسجلة تم تحقيق ثلاثة من كرات ثابتة.

هذا و أشار الجهاز الفني الوطني إلى أنه يستغل إلى أقصى حد هذه الوسيلة لتعويض الفعالية الهجومية لفريقه مثلما صرح بذلك مجيد بوقرة في بداية هذه البطولة قائلا “الكرات الثابتة أصبحت حاسمة في كرة القدم الحديثة”.

و هذا ما يذكر المدرب الوطني بتجربته كلاعب مع المنتخب الجزائري في زمن المدرب رابح سعدان الذي كان يعتمد بشكل أساسي على الكرات الثابتة في تصفيات مونديال 2010 التي توجت بتأهل ثالث لكأس العالم الخضر بعد غياب دام 24 عاما.

و بعد تسجيل العديد من الاهداف من كرات ثابتة يتوقع الخبراء أن يواصل رفاق أيوب عبد اللاوي على نفس المنوال في اللقاء النهائي امام السنغال من أجل التتويج باللقب القاري.

APS