الجزائر – فندت الشركة الوطنية سوناطراك “الأخبار المغلوطة و الملفقة و المفبركة” نشرتها بعض الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص نشوب حريق بالمنطقة الصناعية لأرزيو، مؤكدة سلامة جميع الوحدات الإنتاجية و المواطنين القاطنين بمحاذاة المنطقة الصناعية و عدم وجود أي خطر قد يهدد سلامتهم.

و قالت سوناطراك في بيان لها نشرته يوم الأحد على صفحتها في فايسبوك “نشرت بعض الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي خبرا مغلوطا بخصوص نشوب حريق بالمنطقة الصناعية لأرزيو و تم تداوله على نطاق واسع دون التأكد من صحة الخبر”.

و أكدت الشركة أنها “تفند هذه الأخبار المغلوطة و الملفقة و المفبركة وتؤكد سلامة جميع الوحدات الإنتاجية وتطمئن جميع المواطنين القاطنين بمحاذاة المنطقة الصناعية و تنفي قطعا أي خطر قد يهدد سلامتهم”.

“كما تنوه سوناطراك بإعادة تشغيل وحداتها الصناعية بأرزيو بعد توقف بعض منها تلقائيا جراء انقطاع الكهرباء و تستمر في تشغيل الوحدات المتبقية بعد عمليات المعاينة و التدقيق التقني الضروري للتأكد من سلامتها و تفادي أي خطر محتمل”, يضيف البيان.

و كانت منطقة قديل بولاية وهران قد سجلت مساء يوم الأحد على الساعة 20 سا و17 دقيقة هزة أرضية بلغت قوتها 5,1 درجة على سلم ريشتر, و التي كانت متبوعة بهزة أخرى بلغت قوتها 3,2 و 4 درجة.

وكـالة الأنباء الجزائرية