الجزائر – شارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، في أشغال المنتدى الدولي الخامس “أسبوع الطاقة الروسي” المنظم بموسكو بروسيا حول موضوع “الطاقة العالمية في عالم متعدد الأقطاب”, حسبما أفاد به, اليوم الخميس, بيان للمجمع.

و أوضح البيان أن السيد حكار شارك امس الاربعاء في فعاليات المنتدى رفقة الوفد الجزائري الذي يقوده وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب, في فعاليات أسبوع الطاقة الروسي الذي ينظم “في ظرف اقتصادي عالمي متميز لمناقشة التحديات الراهنة لقطاع الطاقة و صناعة الغاز و البحث عن الحلول الجديدة في الطاقات المتجددة”.

كما أن هذا الموعد الطاقوي، يضيف البيان، يعد فرصة للبحث عن فرص التعاون في مجالات الطاقة”.

و جمع المنتدى, الذي حضر حفل افتتاحه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، العديد من وزراء الطاقة ومسيري الشركات النفطية و المختصين في قطاع الطاقة من عدة بلدان.

وعلى هامش اللقاء, التقى وزير الطاقة والمناجم بنائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك وكذا الشركات الروسية العاملة في مجالات المحروقات والمناجم والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة, حيث استعرض خلالها الفرص الاستثمارية التي يمكن أن تقدمها الجزائر في مجالات متنوعة ومتعددة وكذا التحفيزات التي يوفرها الإطار التنظيمي المعتمد على قانون المحروقات الجديد وقانون الاستثمار.

من جانبه, عقد السيد حكار عدة اجتماعات مع عديد من مديري الشركات الروسية العاملة في قطاع المحروقات ناقش خلالها فرص الاستثمار المتاحة و كذا الشراكات الممكن إنجازها في ظل امتيازات قانون المحرقات, وفقا للبيان.

وكـالة الأنباء الجزائرية