استقبل مجمع سوناطراك اليوم الجمعة شحنة جديدة من التجهيزات والمعدات الخاصة بإنجاز محطات تحلية مياه البحر على متن اكبر طائرة شحن في العالم, حسبما أفاد به بيان للمجمع.

وجاء في البيان:” تجسيدا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والرامي لتعزيز الأمن المائي في الجزائر بتحلية مياه البحر عبر البرنامج الوطني التكميلي والمتمثل في إنجاز خمس محطات كبرى لتحلية مياه البحر بقدرة إجمالية تقدر ب 5ر1 مليون متر مكعب في اليوم, باشر مجمع سوناطراك عبر فروعه ووفقا لتوجيهات الرئيس المدير العام للمجمع, رشيد حشيشي, في اطلاق جسر جوي جديد لنقل التجهيزات والمعدات الموجهة للمشاريع”.

وأوضح البيان ان هذا الجسر الجوي يتميز  باستعمال أكبر وأضخم طائرات الشحن التجاري في العالم, قصد المحافظة على الوتيرة المتسارعة لإنجاز هذه المشاريع وتسليمها في آجالها.

ففي هذا السياق, استقبل المجمع هذا اليوم الجمعة شحنة جديدة تحتوي على 79 طنا من التجهيزات والمعدات المنقولة على متن رحلة جوية حطت بمطار هواري بومدين الدولي هذا الصباح والمتمثلة في مغيرات سرعة المحركات بالمحطات متوسطة الضغط.

 وكان في استقبال هذه الشحنة ممثلون عن الشركة الجزائرية للطاقة والشركة الجزائرية للمشاريع الصناعية الكبرى, فروع مجمع سوناطراك, بحسب البيان.

 و”تعكس كل هذه المجهودات والتدابير المتخذة من طرف مجمع سوناطراك حرص والتزام هذا الأخير وبمعية كل فروعه على تسليم المشاريع في آجالها المحددة,إذ يشرف الرئيس المدير العام للمجمع شخصيا وبشكل مباشر ودوري على السير الحسن لكل البرامج والعمليات المتعلقة بإنجاز مشاريع تحلية مياه البحر نظرا لأهميتها الحيوية وارتباطها بشكل مباشر بالأمن المائي للجزائر الذي تعهدت به السلطات العليا للبلاد”, وفقا للبيان.

يذكر أن الشركة الجزائرية للطاقة, فرع مجمع سوناطراك,  قد استلمت في سبتمبر الفارط أول شحنة من مضخات قادمة من اليابان موجهة لتشغيل اربع محطات كبرى لتحلية مياه البحر.