أكد المدير العام لاتحاد إذاعات  الدول العربية سليمان عبد الرحيم أن القمة العربية طيلة العشرين سنة الماضية لم تشهد مستوى من الإستعداد  لضمان تغطية إعلامية متميزة مثلما عاين ذلك في الجزائر هذه المرة .

وفي تصريح إعلامي على هامش زيارته للمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة عبر السيد سليمان عبد الرحيم عن ارتياحه لمستوى الإستعداد اللوجيستي الذي أبانت عنه الجزائر، حيث وفرت كامل الإمكانات المادية والبشرية مضيفا بالقول ” دون مجاملة ، ماشاهدناه في المركز الإعلامي للصحافة مدهش من حيث الوسائل والتنظيم والمساحة  وهو ما يؤكد  أن التغطية الإعلامية ستكون كبيرة ومتميزة  نظرا للتجهيزات الكبيرة المتوفرة. “

وكإتحاد إذاعات الدول العربية أضاف سليمان عبد الرحيم أن كل ماطلبه الاتحاد لتغطية القمة العربية الواحدة والثلاثين وفرته الجزائر بل وأكثر من ذلك ، موضحا أن الاتحاد سيتولى ضمان التغطية من خلال الترتيبات اللوجيستية التي وفرتها الجزائر  عبر الأقمار الصناعية والمنصات الحاسوبية الكلاود .

من جهته أكد مدير المركز العربي لتبادل الأخبار و البرامج ، محسن سليماني  أن مركز التبادل في اتحاد اذاعات الدول العربية يعمل بالتنسيق مع قسم التبادلات في التلفزيون الجزائري لضمان محتلف الأنشطة التي ستشهدها القمة العربية بدءا من النقل المباشر لوصول القادة العرب ،إلى جانب متابعة كل النشاطات التي ستشهدها القمة العربية بالجزائر.

الإذاعة الجزائرية