الجزائر- شكلت العلاقات الجزائرية-البرتغالية وسبل تعزيزها محور اللقاء الذي جمع بين وزير الصحة, السيد عبد الحق سايحي وسفير البرتغال بالجزائر, السيد لويس دي ألبوكويركي فيلوسو, حسب ما أفاد به, اليوم الثلاثاء, بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن السيد سايحي استقبل, مساء أمس الاثنين بمقر دائرته الوزارية, سفير البرتغال بالجزائر بحضور إطارات من الإدارة المركزية, وهو اللقاء الذي “سمح باستعراض العلاقات الثنائية و سبل تعزيزها إلى مستويات أعلى بما يخدم مصلحة البلدين”.

و تطرق الطرفان, في هذا الصدد, الى محتوى مذكرة التفاهم التي تم إمضاؤها سنة 2018 والتي عرفت تأخرا في التطبيق بسبب جائحة كوفيد-19, حيث تناولا “إمكانية إعادة تفعيلها بإمضاء اتفاقية دقيقة ومحددة تشمل عدة مجالات كالإستعجالات الطبية والتكوين والبحث و التكنولوجيا ونظام المعلومات”.

وأعرب السفير البرتغالي, في هذا الشأن, عن استعداد حكومة بلاده للمضي قدما في سبيل تعزيز الشراكة الجزائرية-البرتغالية, من خلال “تنظيم قمة ثنائية و برمجة زيارات متبادلة بين الطرفين لدراسة توسيع التعاون بين البلدين”, يضيف البيان.

وفي الختام, استعرض السيد سايحي إمكانيات الاستثمار في الجزائر في المجال الصحي, مبرزا التحفيزات التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد الذي “يسمح بممارسة هذا النشاط بكل أريحية، ما من شأنه إعطاء دفع قوي للاستثمارات الأجنبية في الجزائر”, يتابع المصدر ذاته.

وكـالة الأنباء الجزائرية