وهران – سيشكل موضوع “رهانات الثقافة و السياحة في العصر الرقمي: توضيح للذكاء الثقافي” محور أشغال مؤتمر دولي يومي 14 و 15 مايو الجاري بجامعة العلوم و التكنولوجيا “محمد بوضياف” لوهران، حسبما استفيد اليوم الاثنين لدى المنظمين.

و سيتمحور هذا اللقاء المنظم من طرف قسم الهندسة المعمارية لكلية الهندسة المعمارية و الهندسة المدنية التابعة لذات الجامعة حول تعبئة مختلف الجهات و الهيئات الفاعلة على غرار المؤسسات العمومية و المجتمع المدني و المتعاملين الاقتصاديين من أجل تثمين القيم الثقافية و التراثية للجزائر، وفق نفس المصدر.

كما يهدف هذا المؤتمر الذي سيجمع خبراء من الوطن و أجانب إلى تبادل الخبرات حول الإنجازات المبتكرة في المجال الصناعة الثقافية و السياحية في زمن الرقمنة من أجل ترقية الوجهة السياحية للجزائر، وفق ذات المصدر.

و اقترح المنظمون في أشغال هذا اللقاء أربعة محاور أساسية تخص “الذكاء الثقافي” و”السياحة الالكترونية: ثورة في الطريق” و”استخدام تكنولوجيات الاتصال الحديثة من طرف المواقع الثقافية” وكذا “تثمين الثقافة و السياحة من قبل البحث و التكوين”.

و في هذا الإطار تم برمجة سلسلة مداخلات تتناول عدة مواضيع منها “مساهمة الذكاء الاقتصادي في تطوير السياحة في الجزائر” و “السياحة الثقافية في عصر الذكاء الاصطناعي” و “تشجيع البحث الأثري في خدمة السياحة التراثية” و “الثقافة و السياحة أساس التنمية المستدامة” و “السياحة الثقافية خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022″ و”الذكاء الرقمي: تحدي لتطوير الثقافة و السياحة في الجزائر” وغيرها .

وعلى هامش مؤتمر الذي سيحضره جامعون و باحثون و منظمات و شركات ناشئة متخصصة في الثقافة والسياحة و الرقمنة تم برمجة فضاءات توضيحية لعرض الحلول المبتكرة لخدمة الثقافة و السياحة.

وكـالة الأنباء الجزائرية