الجزائر- أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, يوم الثلاثاء في بيان لها, ان فترة التسجيلات للاستفادة من المنحة التضامنية الخاصة بشهر رمضان القادم 2023 مفتوحة الى غاية 5 يناير الجاري.

وذكرت الوزارة ان فترة التسجيلات للاستفادة من المنحة التضامنية مفتوحة الى غاية 5 يناير 2023 وذلك “طبقا للتعليمة الوزارية رقم 1057 المؤرخة في 11 ديسمبر 2022”.

ولهذا الغرض, تدعو الوزارة أرباب العائلات دون دخل والفئات الهشة من المجتمع المتكفل بهم ضمن برامج التضامن الوطني غير المسجلين في قوائم الاستفادة، والذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة المنصوص عليها في التعليمة الوزارية المشتركة رقم 01 المؤرخة في 16 أبريل 2019، أنهم مدعوون للتقدم الى مصلحة الشؤون الاجتماعية على مستوى بلديات مقر اقامتهم من أجل التسجيل في العملية عن طريق ايداع استمارة طلب الاستفادة من المنحة، والتي يمكن تحميلها عبر رابط الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن المستفيدين من هذه المنحة خلال العام الفارط “غير معنين بتجديد طلب الاستفادة الا إذا تغيرت وضعيتهم الاجتماعية وأصبحوا لا يستوفون شروط الاستفادة”, داعية إياهم للتوجه الى مصالح البلدية من أجل شطب أسمائهم من قائمة المسجلين.

وأبرزت الوزارة ان المسجلين خلال السنة الفارطة “سيكونون محل تحقيقات اجتماعية ستباشرها مصالح البلدية المختصة بالتنسيق مع المصالح المعنية، لاسيما مديرية النشاط الاجتماعي”، فيما يتعين على المستفيدين الذين غيروا مقر إقامتهم “التقرب من بلدية مقر اقامتهم الجديدة لاستكمال اجراءات الشطب والتسجيل من جديد مرفقين باستمارة التسجيل”.

وكـالة الأنباء الجزائرية