الجزائر- درست الحكومة، يوم الأربعاء، خلال اجتماعها الأسبوعي، الذي ترأسه الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، مخطط عمل سيسمح تنفيذه بالتحكم في تسيير النفايات والحد من آثارها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، و بالتالي تحسين الإطار المعيشي للمواطن، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.
و جاء في البيان : “استمعت الحكومة إلى عرض قدمته وزيرة البيئة والطاقات المتجددة حول تنظيم رسكلة و تثمين النفايات في الجزائر”.

و في هذا الإطار, تم “إبراز الحاجة الملحة لوضع اقتصاد دائري قائم لاسيما على الاستعمال الأمثل للموارد الطبيعية والحد من التبذير”, يضيف ذات المصدر.

و تمت الإشارة, في هذا الصدد, إلى أن “الانتقال إلى نموذج الاقتصاد الدائري يندرج تماما في إطار تنويع مصادر الاقتصاد الوطني ومرافقة الشباب في إنشاء مناصب شغل والحفاظ على البيئة وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين”.

اقرأ أيضا :      تدوير النفايات في خدمة نشاط التغليف

و بهذا الشأن, يضيف البيان, انه قدمت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة مخطط عمل على المدى القصير والمتوسط والطويل, سيسمح تنفيذه بالتحكم في تسيير النفايات والحد من آثارها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية, و بالتالي تحسين الإطار المعيشي للمواطن.

aps