الجزائر – استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, سفير مملكة بلجيكا بالجزائر, ألان ليروي, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن اللقاء الذي جرى بمقر المجلس تناول “سبل الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين إلى مستوى العلاقات التاريخية التي تجمعهما وضرورة إنعاشها على سائر المستويات وبالأخص على الصعيد البرلماني”.

وبهذا الصدد, دعا السيد بوغالي إلى “إقامة تعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي واقتصاد المعرفة والمجالات الرقمية والسياحة”, مؤكدا أن الجزائر “توفر مناخا اقتصاديا محفزا ينبغي استغلاله لبناء تعاون مثمر في هذه المجالات تحديدا”.

كما عبر عن “ارتياحه لتقارب وجهات النظر بين البلدين حول القضية الفلسطينية والوضع في ليبيا وفي الساحل”.

وبخصوص قضية الصحراء الغربية, شدد رئيس المجلس على “ضرورة إيلائها العناية التي تولى لغيرها من القضايا الدولية”, مجددا بالمناسبة “رفض الجزائر لسياسة الكيل بمكيالين”.

من جهته, عبر السفير البلجيكي عن “استعداده للمساهمة في بناء جسور التعاون بين البلدين على الصعيد البرلماني وعلى المستويات أخرى”، لافتا الى “قيام سلطات بلاده بتحضيرات لعقد ملتقى في بروكسل حول التعاون مع الجزائر في مجالات الاقتصاد الرقمي والطاقات المتجددة”.

وبعد أن أكد “تقارب وجهات النظر بين البلدين حول عدد من المسائل الدولية”, هنأ السفير البلجيكي الجزائر على “نجاحها في جمع الفرقاء الفلسطينيين وعلى تنظيمها المحكم للقمه العربية الأخيرة”.

وكشف من جهة أخرى عن “تحضيرات جارية لإقامة تظاهرة ثقافية هامة بمناسبة مرور ستين سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وكـالة الأنباء الجزائرية