الجزائر- استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، السيد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، والوفد المرافق له، حسب ما جاء في بيان للمجلس.

و أشار البيان إلى أن اللقاء, حضره كل من السيد سليم مراح رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية والسيد حمزة حملاوي رئيس المجموعة البرلمانية للأخوة والصداقة الجزائر- فلسطين.

و جدد السيد بوغالي خلال اللقاء, مواقف الجزائر الداعمة والثابتة إزاء القضية الفلسطينية وما تكتسيه من أهمية محورية بالنسبة للجزائر وللأمة العربية, مذكرا بالمناسبة بمبادرة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لعقد قمة لم الشمل وتحقيق الوحدة الفلسطينية والتي جسدها إعلان الجزائر التاريخي وكذا جهود الدبلوماسية البرلمانية لنصرة القضية الفلسطينية في المحافل الإقليمية والدولية.

و أشار رئيس المجلس الشعبي الوطني, إلى أن “الجزائر ستظل بكل إمكانياتها في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته المركزية”.

من جهته, عبر السيد زكي, عن “تقديره العميق لكون الجزائر حاضنة للقضية الفلسطينية في كل محطاتها وآخرها مشروع احتواء الانقسام في الساحة وذكر بأن القضية الفلسطينية تعني “إقامة دولة كاملة السيادة على الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

كما انتهز السيد زكي السانحة ليشكر الجزائر التي ألقت بثقلها وبمواقفها الثابتة لدعم القضية الفلسطينية وكذا تثمين جهود رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وسعيه لإنجاح اللقاء التاريخي بين الفصائل لاسيما في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها فلسطين المحتلة .

و أكد الالتزام بمبادرة لم الشمل وتحقيق الوحدة الفلسطينية لإقامة الدولة المستقلة, مشددا على أنها حتمية لا بد من تحقيقها لاستجماع كل القوى ومواجهة الاحتلال.

وكـالة الأنباء الجزائرية