الجزائر- بعث رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, يوم الخميس, برسالة تهنئة إلى السيد أسيواجو بولا أحمد تينوبو, وذلك إثر انتخابه رئيسا لجمهورية نيجيريا الفيدرالية الشقيقة.

وقال الرئيس تبون في نص الرسالة: “فخامة الرئيس المنتخب وأخي العزيز, يطيب لي بمناسبة انتخابكم رئيسا لجمهورية نيجيريا الفيدرالية الشقيقة, أن أتوجه إليكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي, بأحر عبارات التهاني وأصدق التمنيات لكم بالنجاح في أداء مهامكم السامية”.

وأضاف رئيس الجمهورية: “إن الثقة التي وضعها شعبكم الشقيق في شخصكم, تعد تزكية لكم واعترافا بكفاءتكم وتجربتكم السياسية المشهودة, وإدراكا لما تتصفون به من مؤهلات وخصال رجل الدولة المحنك, وكذا التزامكم بخدمة بلدكم”.

“أود أن أغتنم هذه المناسبة السعيدة –يقول الرئيس تبون في رسالته– لأعبر عن تمام استعدادنا للعمل معكم من أجل مواصلة توطيد علاقات التضامن التاريخية القائمة بين بلدينا, وتعزيز علاقات التعاون الثنائي في شتى الميادين, وحرصنا على تحقيق المشاريع الهيكلية والارتقاء بالشراكة الاستراتيجية بين بلدينا الشقيقين”.

واستطرد رئيس الجمهورية بالقول: “ولا يفوتني في هذه السانحة, أن أعرب عن الاهتمام الذي أوليه لترقية وتعميق سنة التشاور السياسي حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك, والتنسيق ضمن الاتحاد الافريقي بغية تحقيق أهداف السلم والأمن والاستقرار والتنمية المستدامة والتكامل الاقتصادي في ربوع قارتنا, والدفاع عن مصالحها في مختلف المحافل الدولية”.

وخلص الرئيس تبون إلى القول: “وإذ أجدد لكم خالص التهاني, تفضلوا فخامة الرئيس وأخي العزيز بقبول أسمى عبارات المودة والاحترام”.

وكـالة الأنباء الجزائرية