الجزائر – يشرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون اليوم الاربعاء بقصر الشعب (الجزائر العاصمة), على حفل تكريم المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم عقب تتويجهم بالكأس العربية لأقل من 17 سنة, وكذا الرياضيين المتألقين في العاب التضامن الإسلامي بقونيا (تركيا) ورياضيين من ذوي الهمم وعدد من المتوجين في مختلف الفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية.

وكان رئيس الجمهورية, قد وصل في وقت سابق إلى قصر الشعب لترأس هذا الحفل التكريمي حيث كان في استقباله كبار المسؤولين في الدولة.

للإشارة أن المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 17 سنة كان قد نال الكأس العربية بعد فوزه على المغرب بالضربات الترجيحية (4-2 , الوقت القانوني 1-1) في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب عبد الكريم كروم بسيق بولاية معسكر. وقد سجل الفريق بقيادة مدربه رزقي رمان, طيلة الدورة الرابعة مشوارا بدون خطأ بالفوز بمبارياته الستة التي لعبها.

كما شمل حفل التكريم أيضا الرياضيين المتوجين في دورة العاب التضامن الإسلامي التي جرت بمدينة قونيا من 9 إلى 18 أغسطس 2022, بالإضافة إلى رياضيين من ذوي الهمم المتألقين في الألعاب العالمية للصم البكم و البطولة العالمية الأخيرة لألعاب القوى.

ويندرج حفل تكريم شبان الجزائر في إطار سياسة رئيس الجمهورية الهادفة إلى ترقية وتشجيع الرياضيين الجزائريين في مختلف التخصصات.

وكـالة الأنباء الجزائرية