ترأس رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم جلسة عمل  مع أعضاء اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته

جلسة العمل عرفت حضور رئيس اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته  البروفيسور عدة بونجار ومدير ديوان رئاسة الجمهورية بوعلام بوعلام  ووزير الصحة عبد الحق سايحي ورئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي كمال صنهاجي و المدير العام لمجمع صيدال .

وعرضت اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته, اليوم الثلاثاء, برنامج عملها للفترة2024-2028 أمام رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, حسب ما كشف عنه رئيس اللجنة, البروفيسور عدة بونجار.

وفي تصريح له عقب جلسة العمل التي ترأسها رئيس الجمهورية مع أعضاء اللجنة بمقر رئاسة الجمهورية, قال البروفيسور عدة بونجار أن اللجنة قدمت خلال هذه الجلسة عرضا حول برنامج عملها للفترة 2024-2028 ويشمل خمسة محاور تتمثل في “الوقاية, الكشف المبكر, التشخيص المبكر, التكفل بمرضى السرطان وبمسار المريض والبحث في مجال السرطان”.

وكشف أن رئيس الجمهورية أسدى خلال جلسة العمل “تعليمات للتحضير لمرسوم رئاسي من أجل رفع جميع العراقيل المرتبطة باقتناء الأدوية والمستلزمات الطبية والكشوفات” المتعلقة بمرض السرطان.

وأضاف أن رئيس الجمهورية أعطى تعليمات لوزارة العمل و الضمان الإجتماعي “من أجل التكفل من خلال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالعلاج الإشعاعي لفائدة الأطفال المصابين بمرض السرطان”.