الجزائر- وقع البنك الوطني الجزائري ومتعامل الهاتف النقال “جازي”, اليوم الاحد بالجزائر العاصمة, عقد شراكة تجارية في إطار تطوير النشاط التجاري للمؤسستين, حسب ما افاد به بيان مشترك للمؤسستين.

وتمت مراسم التوقيع، التي جرت بمقر شركة جازي بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة), بحضور المدير العام للبنك الوطني الجزائري, محمد لمين لبو و المدير العام بالنيابة لشركة جازي, محي الدين علوش، وعدد من إطارات المؤسستين.

و ذكر نفس المصدر أنه, بموجب هذه الاتفاقية، سيتبادل الطرفان عددا من الخدمات المبتكرة، مما سيمكنهما من تطوير حلول أكثر تكاملا, تناسب الاحتجاجات الجديدة للسوق الوطنية، لاسيما فيما يتعلق بالدفع الالكتروني.

وبهذه المناسبة صرح السيد لبو قائلا: “نحن فخورون بأن نضع خبرة البنك الوطني الجزائري في خدمة المتعامل جازي، في مجال رقمنة وسائل الدفع”, مضيفا ان هذه الشراكة ستعطي “دفعا جديدا لعملنا المشترك، الذي يتماشى مع توجيهات السلطات العمومية والذي يهدف أساسا إلى تلبية احتياجات المواطنين على أفضل وجه، وتنويع الخدمات المالية و تعزيز التحول الرقمي”.

من جهته, افاد السيد علوش قائلا “نحن في جازي كشركة اقتصادية عمومية, والتي يمتلك رأسمالها الصندوق الوطني للاستثمار، سعداء للغاية بإبرام هذه الاتفاقية مع البنك الوطني الجزائري، أحد أهم البنوك التجارية في الجزائر ومن أهم الفاعلين في الابتكار في القطاع المالي”.

و بهذا الصدد اضاف قائلا “تمثل هذه الشراكة خطوة رئيسية نحو تنويع الخدمات التي نقدمها لزبائننا بالإضافة إلى تحديث عملياتنا المالية. و ستسمح لنا بإيجاد أوجه تبادل بين قطاعين أساسيين من الاقتصاد والمساهمة معا في إثراء المشهد الرقمي الجزائري, حسب المصدر ذاته”.

وكـالة الأنباء الجزائرية