خنشلة – ستحتضن ولاية خنشلة فعاليات الطبعة الرابعة من صالون لمسات الدولي للفنون التشكيلية في الفترة الممتدة ما بين 11 و 14ديسمبر الجاري، حسبما استفيد اليوم الخميس من “الجمعية الولائية لمسات للفنون التشكيلية ” المنظمة لهذه التظاهرة الثقافية.

وكشف رئيس الجمعية المذكورة فؤاد بلاع، أن هذه التظاهرة الفنية التي تنتظم هذه السنة تحت شعار +لمسات فنية تترجم تاريخا وهوية+، ستعرف مشاركة 35 فنانا محليا وأجنبيا سيقومون بعرض قرابة 450 لوحة فنية و29 منحوتة في الفن المعاصر”.

وأوضح السيد بلاع أن الطبعة الرابعة من صالون لمسات الدولي ستعرف إلى جانب عرض اللوحات الفنية تنظيم ورشات تقنية من طرف الفنانين المشاركين بالإضافة إلى تقديم محاضرة بعنوان “دور الفن التشكيلي في التواصل بين الأجيال”.

كما ستعرف هذه التظاهرة الثقافية تنظيم “ورشات للرسم لفائدة الأطفال وحفلات فنية على شرف ضيوف ولاية خنشلة من الفنانين بالإضافة إلى خرجات سياحية يتم من خلالها زيارة المعلم التاريخي المخلد لمكان انطلاق الأفواج المفجرة لثورة الفاتح من نوفمبر بشعبة الغولة ببلدية الحامة والمتحف الجهوي للمجاهد”.

وذكر ذات المصدر ان “هذه التظاهرة تنتظم في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى لمظاهرات 11ديسمبر بمركز الترفيه العلمي حوحة بلعيد بوسط مدينة خنشلة.

وكـالة الأنباء الجزائرية