جدد نائب رئيس الحكومة الجهوية الكنارية, رومان رودريغيز, وقوف حكومته الدائم مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة, حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الصحراوية (واص), اليوم الاربعاء. 

 وقال رودريغيز, في تصريح عقب استقباله للأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية بكناريا ضمن برنامج “عطل في سلام, “إننا في كناريا نقول وبصوت عالي لا لبس فيه إننا إلى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه من أجل حقه في الحرية وتقرير  المصير”.

 وأضاف: “إننا نستقبل اليوم هنا بمقر رئاسة حكومة جزر كناريا البنات الصحراويات والأطفال الصحراوين الذين يزوروننا في إطار  برنامج /عطل في سلام/ كتعبير عن مدى تقديرنا لشعب الصحراء الغربية الشقيق لشعب جزر كناريا”, مؤكدا  على “مواصلة النضال بلا هوادة حتي تمتثل الأمم المتحدة للقانون الدولي”.

وحضر مراسيم الاستقبال كل من السيد خوان فرانسيس تروخيو, المدير العام للتعاون الخارجي لحكومة كناريا, السيد كاميلو  راميريز, المستشار في حكومة  جزيرة كناريا الكبرى, والسيدة أناماريا بيريز, نائب رئيس الجمعية الكنارية  للتضامن مع الشعب الصحراوي والسيدة ليتيسيا هيرنانديز, عضو مجلس إدارة  الجمعية.

وتحدث المدير العام للتعاون الخارجي, عن الدعم الإنساني الهام الذي تقدمه حكومة كناريا للشعب الصحراوي, موضحا أن جزء هاما من المساعدات لهذه السنة سيوجه للمساهمة في انجاز برنامج عطل في سلام.

 أما السيدة أناماريا, فقد عبرت عن سعادتها لأن اللقاء كان لطيفا للغاية ولأن الأطفال يتصرفون بشكل جيد للغاية ويقضون أوقاتا ممتعة.

وتوجهت بشكرها العميق لحكومة جزر كناريا على المساعدة التي تقدمها للشعب الصحراوي وعبرت عن امتنانها لكافة أعضاء الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب  الصحراوي, لما يبلونه من جهد من أجل السير الحسن للبرنامج, وأيضا للعائلات  التي ستضيف الأطفال التي بدونها لا يمكن على الإطلاق نجاح بالبرنامج.

 الإذاعة الجزائرية