أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة اليوم الاثنين، على مراسم إمضاء اتفاقية إطار لتعزيز تموين السوق من اللحوم بيضاء وضمان وفرة المنتوج خلال شهر رمضان المقبل، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتم توقيع هذه الاتفاقية بين مجمع الصناعات الغذائية و اللوجستيك (Agrolog)، الفديرالية الوطنية لمربي الدواجن و كذا الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، يوضح البيان، مشيرا انها ”تهدف إلى تعزيز تموين السوق الوطنية باللحوم البيضاء، لا سيما خلال شهر رمضان المقبل”.

وتندرج هذه الاتفاقية ضمن الإجراءات الاستباقية المتخذة من طرف وزارة الفلاحة  والتنمية الريفية لضمان تموين السوق بالمنتجات الفلاحية واسعة الاستهلاك على غرار اللحوم البيضاء، و ذلك عبر تعزيز التعاون والشراكة بين مهنيي مختلف الشعب الفلاحية  والمتعاملين الاقتصاديين العموميين، يقول البيان.

كما تهدف، حسب ذات المصدر، إلى تكوين مخزون من اللحوم البيضاء لضبط السوق الوطنية بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية بهذه الشراكة وهم المربون (بصفة فردية أو المنظمون في تعاونيات)، الشركات التابعة لمجمع الصناعات الغذائية و اللوجستيك وكذا الديوان الوطني لتغذية الأنعام عبر الفروع التابعة له، بالإضافة إلى الشركة الجزائرية لضبط المنتجات الفلاحية ”ساربا” والمتوسطية للتبريد (Frigomedit ).