تمنراست – أعلن وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق، مساء يوم الاثنين بتمنراست، بأنه سيتم قريبا تنظيم لقاء وطني لإصدار قانون لتنظيم الفعل الشبابي.

و أكد الوزير, خلال حديثه عبر الاذاعة من تمنراست, أن هذا اللقاء الوطني الذي سيكون قبل نهاية شهر نوفمبر سيضم كل الفاعلين المعنيين الناشطين في بيئة عمل الشباب من مخابر جامعية و منظمات و جمعيات شبانية ناشطة و التي ستكون طرف في إصدار القانون الخاص بالشباب و الذي من شأنه تنظيم الفعل الشبابي.

و بعد أن أبرز الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لفئة الشباب من خلال حرصه على توفير كل الإمكانيات اللازمة له, ذكر الوزير بإنشاء المجلس الأعلى للشباب الذي يعكس تصور رئيس الجمهورية في مساعي مرافقة أداء الشباب.

كما صرح السيد سبقاق بان الرياضة هي أخلاق و سيتم العمل على استكمال أخلقة الرياضة و بسط القانون داعيا ,في هذا الصدد, كل الاتحاديات الرياضية أن تنشط في إطار احترام القوانين.

من جهة أخرى أعلن بأنه سيتم توزيع حافلات بالولايات الجنوبية لتمكين الفرق الرياضية من التنقل للمشاركة في مختلف المنافسات الوطنية و الجهوية.
و كان وزير الشباب و الرياضة قد أشرف في بداية زيارته القطاعية رفقة السلطات المحلية, على مراسم الدخول المهني دورة أكتوبر 2022 حيث أعلن بأنه سيتم إنشاء اتحادية رياضية خاصة بالتكوين المهني.

و من المنتظر أن يستكمل السيد سبقاق زيارته غدا الثلاثاء بتفقد و تدشين هياكل رياضية و شبانية ببلدية تاظروك (140 كم شرق تمنراست).

وكـالة الأنباء الجزائرية