الجزائر- أعلنت جمعية “الأمل” لمركز بيار وماري كوري, في بيان لها اليوم الثلاثاء, عن تنظيم الطبعة السادسة لصالون الإعلام حول مكافحة داء السرطان, من 2 إلى 4 فبراير القادم, بقصر المعارض بالصنوبر البحري (الجزائر العاصمة), وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسرطان.

وأوضح البيان أن الصالون الذي ينظم بالشراكة مع وزارة الصحة تحت شعار: “لنكن كلنا على علم بمرض السرطان”, سيكون “موعدا لكل الفاعلين في مجال مكافحة هذا الداء” وكذا “فرصة هامة لإعلام كل المواطنين حول هذا المرض”.

وأشار ذات المصدر إلى أن الصالون سيمكن للجمهور العريض عامة والمصابين وعائلاتهم على وجه الخصوص من “التواصل مع مهنيين ومختصين مستعدين لإعلامهم وتوجيههم وفحصهم”, كما يمكن للأولياء الذين يودون فحص أبنائهم, القيام بذلك, في جناح مخصص لهم”, ناهيك عن تقديم نحو 20 محاضرة تتعلق بمواضيع “الأكل الصحي, الرياضة, مكافحة التدخين والعناية النفسية”.

أما بخوص المهنيين الفاعلين مباشرة في مجال مكافحة السرطان من أطباء ومختصين في الأورام السرطانية ومسؤولي الصحة بعدة ولايات, فسيكون الصالون مناسبة لهم “للالتقاء ببعضهم البعض في الاجنحة و خلال إلقاء المحاضرات العلمية, التي ستسلط الضوء أساسا على مواضيع من بينها “سرطانات الدم والثدي, والبروستاتة والرئة”, ناهيك عن مواضيع أخرى على غرار “الغدة الدرقية وسرطانات الأطفال والبنكرياس”.

وخلص البيان الى أن الصالون سيعرف حضور جمعيات ناشطة في مجال مكافحة السرطان ومساعدة المرضى, من مختلف أنحاء الوطن.

وكـالة الأنباء الجزائرية