الجزائر- أشرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يوم الاثنين، على تنصيب السيد الطاهر جوانبي مديرا عاما بالنيابة للمديرية العامة للكهرباء والطاقات الجديدة والغاز والمواد البترولية على مستوى الوزارة، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و خلال حفل التنصيب, الذي نظم بمقر الوزارة, بحضور إطاراتها, ذكر السيد عرقاب بالمسار المهني للسيد جوانبي، الذي يعتبر “ابن مجمع سونلغاز ومن خيرة اطاراتها والذي من دون شك سيساهم في تحقيق الأهداف المرجوة ومواصلة البرامج المسطرة, لاسيما بخصوص تأمين التزويد بالكهرباء والغاز لجميع المواطنين”, يضيف البيان.

و يتعلق الامر كذلك, حسب المصدر ذاته, “بالربط الطاقوي لمناطق الظل، والمستثمرات الفلاحية، بالإضافة الى برنامج الطاقات الجديدة والمتجددة وتخزين وتوزيع المواد البترولية، وذلك في إطار تشاوري بين جميع مديريات الوزارة ومجمع سونلغاز”.

كما استغل السيد عرقاب الفرصة للتذكير بالتوجيهات والتوصيات من أجل “التنفيذ السليم” لمختلف البرامج، مؤكدا على “دعمه الكامل ودعم كافة إطارات القطاع في تأدية مهامهم”، ومشددا على “الدور الهام الذي تلعبه هذه المديرية العامة لتطوير والرفع من فعالية أداء القطاع, لاسيما في الشق المتعلق بتوفير خدمة عمومية ذات جودة، ترتقي لتطلعات جميع المواطنين”, حسبما أوضحه البيان.

وكـالة الأنباء الجزائرية