تلمسان – ينتظر أن تستضيف مدينة تلمسان ابتداء من يوم الأربعاء المقبل معرضا جماعيا “60 سنة من الإبداع التشكيلي الجزائري” المنظم من طرف الوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي و ذلك بدار الثقافة “عبد القادر علولة”, حسبما علم لدى هذه المؤسسة الثقافية.

وأفاد المصدر أن هذا الحدث الثقافي سيجمع زهاء 63 فنانا من مختلف الأجيال و من مختلف مناطق الوطن لإعطاء تصور عام حول تطور الفن التشكيلي بالجزائر منذ الاستقلال وإلى غاية اليوم.

ويهدف هذا المعرض الجماعي إلى إبراز مختلف الأساليب والأنماط الإبداعية في الفنون التشكيلية الجزائرية, إضافة إلى تثمين الثراء الثقافي الذي تزخر به الجزائر, حسب نفس المصدر.

المعرض سيقدم أكثر من 60 عملا لفنانين بصريين مع التركيز على تطور الإبداع الفني التصويري بالجزائر خلال 60 عاما من الاستقلال.

ومن بين الفنانين المشاركين, وعددهم 63 فنانا, يمكن ذكر عدلان جفال و محمد ولهاصي و عبد القادر بلخوريصات, إضافة إلى فنانين شباب أمثال هاجر ميهوب من مستغانم و تاج محل معزوز من تلمسان و غيرهم.

وسيتم التعريف بالأنماط المختلفة للإبداعات في الفن التشكيلي الجزائري من خلال الجمع بين التيارات الفنية المتعددة التي تدرس في المدارس الجزائرية للفنون الجميلة و كذلك الثراء الثقافي الذي تتمتع به البلاد.

وقد تم افتتاح المعرض الجماعي المتنقل “60 سنة من الإبداع التشكيلي الجزائري” في 26 ديسمبر الفارط بقصر الثقافة “مفدي زكريا” بالجزائر العاصمة, حيث ينتظر أن تستمر فعالياته التي ستجوب مختلف الولايات, على غرار بشار و معسكر و مستغانم و الأغواط و تيزي وزو و ميلة و مسيلة و سكيكدة إلى غاية 2 يوليو.

وكـالة الأنباء الجزائرية