الجزائر- لقي شخص حتفه بعد أن جرفته مياه واد المرج ببلدية مجانة بولاية برج بوعريريج إثر التقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة خلال ال24 ساعة الماضية, حسب ما أفادت به اليوم الاربعاء مصالح الحماية المدنية.

وأوضح نفس المصدر أن وحدات الحماية المدنية قامت خلال ال24 ساعة الاخيرة بعدة تدخلات على إثر سقوط أمطار رعدية بعدة ولايات من بينها ولاية برج بوعريريج التي تم بها انتشال جثة شخص يبلغ من العمر 73 سنة بعد أن جرفته مياه واد المرج ببلدية مجانة, فيما تم انقاذ 35 شخصا كانوا محاصرين على اثر ارتفاع منسوب المياه بالمركب الرياضي وكذا المركز التجاري “كارفور”.

كما سجلت بنفس الولاية صعوبة في حركة السير بالطريق الوطني رقم 05 على مستوى مدخل ومخرج مدينة اليشير إثر ارتفاع منسوب مياه وادي مخمرة وصابور وكذا الامر بالنسبة للطريق الوطني رقم 106 المار ببلدية مجانة مع تسجيل ارتفاع منسوب مياه واد ورديق.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية بولاية الجزائر إثر سقوط حجارة قرب مقبرة ببلدية الرايس حميدو, ما أدى الى غلق الطريق الوطني رقم 11 مؤقتا، وبعد تدخل المصالح المعنية تمت إزالة الحجارة عن الطريق وإعادة فتحه.

كما سجلت عشرات عمليات امتصاص مياه الامطار المتسربة داخل المنازل والأحياء السكنية بكل من ولايات تيارت، سطيف، المدية وبجاية.

من جهة أخرى, تم خلال نفس الفترة تسجيل 139 تدخل خاص بحوادث المرور عبر عديد ولايات الوطن لقي على اثرها شخصان (02) حتفهما وأصيب 145 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة.

وكـالة الأنباء الجزائرية