زوريخ – ارتقى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، بأربعة مراكز، في تصنيف الفيفا للمنتخبات الخاص بشهر سبتمبر الجاري، حيث أصبح يحتل المركز ال 37 في التصنيف الجديد الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي للعبة يوم الخمس عبر موقعه الرسمي.

و يعود الفضل في هذه القفزة النوعية لكتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي التي ارتقت من المرتبة ال 41 في التصنيف الخاص بشهر أغسطس الماضي الى المركز ال 37 في التصنيف الجديد, الى فوز “الخضر” في المباراتين الوديتين الاخيرتين أمام كل من غينيا (0-1) و نيجيريا (1-2).

و على الصعيد القاري, حل المنتخب الوطني الجزائري في المركز الخامس إفريقيا, بعد كل من السنغال, المغرب, تونس, و نيجيريا, فيما تمركز محاربو الصحراء في المركز الثالث عربيا بعد المغرب و تونس.

و على المستوى العالمي حافظت البرازيل على صدارة التصنيف, متبوعة بكل من منتخبات بلجيكا والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا, فيما تجاوزت إيطاليا إسبانيا ووصلت إلى المركز السادس, وتأتي هولندا ثامنة ثم البرتغال والدنمارك.

و تواصل ألمانيا تواجدها خارج الـ 10 الأوائل بتواجدها باحتلالها للمركز 11.

و سجلت أذربيجان أفضل تقدم في التصنيف الاخير للفيفا, بتحقيقها لقفزة ب 5 مراكز, حيث ارتقت من المركز ال 128 الى المركز 123, فيما كان منتخب النرويج أكثر المنتخبات تراجعا, بتقهقره بست (6) مراكز دفعة واحدة وباتت يحتل الصف ال 42 عالميا بعد ان كان في المركز ال36 في تصنيف شهر سبتمبر الماضي.

وكـالة الأنباء الجزائرية