الجزائر – سجلت مصالح الحماية المدنية، خلال ال24 ساعة الأخيرة، 118 بؤرة حريق على مستوى 21 ولاية من شرق البلاد، أبرزها الطارف، سوق أهراس، سطيف، قالمة وسكيكدة.

وأوضحت الحماية المدنية في حصيلتها الأخيرة التي كشفت عنها اليوم الخميس أن هذه الحرائق شملت ايضا ولايات قسنطينة، بجاية، ميلة، تيبازة، الشلف، عين الدفلى، تيزي وزو، باتنة، عنابة، أم البواقي، برج بوعريريج، جيجل، المدية، عين تموشنت، البويرة وجيجل.

كما قامت المديرية العامة للحماية المدنية بإرسال دعم مادي وبشري مقدر ب 1700 عون و 280 شاحنة إخماد.

وقد خلفت الحرائق المسجلة بولاية الطارف وفاة 30 شخصا متأثرين بحروقهم بالموقع المسمى غابة نبربر بالقالة و 161 جريحا، بينما سجلت ولاية سوق أهراس 5 وفيات وإصابة 65 شخص بإصابات خفيفة بينهم 4 مصابين بحروق خفيفة والآخرين باختناق في التنفس جراء دخان الحريق، حيث تم اسعافهم من طرف أعوان الحماية المدنية، إلى جانب تسجيل إصابة 10 اعوان بضيق في التنفس.

وعن تواصل عمليات محاربة بؤر الحرائق منذ الساعات الأولى من نهار اليوم، أكد المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، العقيد عاشور فاروق، في تصريح لوأج، أن وحدات الحماية المدنية “تواصل في هذه الأثناء عمليات إخماد النيران بالولايات التي اندلعت بها الحرائق”.

وكـالة الأنباء الجزائرية