زيوريخ – ارتقى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم (ذكور)، بثلاثة مراكز، باحتلاله المرتبة ال41  في التصنيف الشهري الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)،الصادر اليوم الخميس.

وتأتي هذه القفزة في الترتيب العالمي، بفضل الانتصارات الثلاثة التي حققتها “كتيبة “الناخب الوطني جمال بلماضي شهر يونيو الجاري على حساب -على التوالي – كل من اوغندا (2-0) و تنزانيا (2-0)، لحساب تصفيات كاس افريقيا للأمم 2023  و ضد ايران ب(2-1) في مقابلة ودية تحضيرية.

وعلى الصعيد الافريقي، احتل المنتخب الوطني المركز السابع في الترتيب الذي حافظ فيه منتخب السنغال على الصدارة قاريا (18 عالميا) متبوعا بالمنتخب المغربي في المركز الثاني (22 عالميا) ثم المنتخب التونسي (30 عالميا) .
وعرفت هذه الفترة اجراء 280 مقابلة دولية كان لها انعكاسها المباشر على منتخبات 211 دولة، حيث عرف التصنيف قفزات متباينة ل177 منتخب .

وبعد ثلاثة اشهر من انتزاعها الريادة على حساب بلجيكا (المركز الثاني)، عمق المنتخب البرازيلي الفارق بينه وبين ملاحقه المباشر بلجيكا فيما ارتقى منتخب الارجنتين الى الصف الثالث، متبوعة بمنتخب فرنسا في المركز الرابع  بعدما دفعت ثمن أربع مباريات دون فوز في دوري الأمم الأوروبية.

وتقدمت إسبانيا مركزا واحدا لتحل في المكانة السادسة عالميا من بين العشرة الأوائل، تليها إيطاليا سابعا، ثم هولندا بالمركز الثامن، والدانمارك عاشرا.

وبقفزة نوعية (ب11 مركز)، يكون منتخب كازاخستان (المرتبة ال114 (11 مركز)، قد حقق اكبر قفزة في التصنيف الجديد متبوعا بكوبا (المركز ال167 ب 10 مراكز) و اليونان المركز 48 ب7 مراكز) و ماليزيا (المركز ال147 ب7 مراكز) الامر الذي يعكس جليا النتائج الجيدة التي حققتها هذه المنتخبات في الفترة الأخيرة .

وفي نفس الاتجاه ،تواصل منتخبات كوسوفو (المرتبة106 ب+1) و جزر القمر المرتبة (126 ب+2) منحاها التصاعدي في الترتيب  العالمي باعتبار حققت احسن  مرتبة لها في الترتيب العالمي للمنتخبات.

وسيتم الاعلان عن التصنيف المقبل للفيفا يوم 25 أغسطس المقبل.

وكـالة الأنباء الجزائرية