ترأس وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد, بالجزائر العاصمة, ندوة وطنية خصصت لتقييم مدى تنفيذ الإجراءات المتعلقة بتمدرس التلاميذ وجاهزية وسائل التدفئة بالمؤسسات التعليمية, حسب ما أفاد به يوم الأحد بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن هذه الندوة التي عقدت مساء أمس السبت, حضر أشغالها, إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية, حيث “خصصت لتقييم مدى تنفيذ الإجراءات والتدابير التي كانت محل توجيهات في الندوات السابقة ومنها التأكد من استكمال معالجة جميع الوضعيات المرتبطة بتمدرس التلاميذ ومن جاهزية وسائل التدفئة بالمؤسسات التعليمية”.

وفي هذا الصدد, أشاد الوزير ب”المجهودات المبذولة من طرف الجميع للتكفل الأمثل بتمدرس أبنائنا التلاميذ حاثا إياهم على المتابعة الدقيقة لوضعية التمدرس بولاياتهم” كما شدد “على وجوب مواصلة الاستقبال اليومي للمرتفقين إلى غاية نهاية الشهر الجاري”. 

كما تطرق الوزير إلى “النتائج الإيجابية التي حققها جهاز التتبع الآني لتوفير التدفئة على مستوى جميع مؤسسات التربية والتعليم في السنة الماضية”, حيث سمح هذا الجهاز –يقول الوزير– ب”التكفل السريع والفعال بالوضعيات المسجلة”.

وبالمناسبة, أمر السيد بلعابد “بتوسيع خدمات هذا الجهاز ليشمل تتبع وضعية الإطعام المدرسي عبر كل مدارس الوطن”.

ومن جهة أخرى ,”تابع الوزير مدى تقدم اللجنة المكلفة بمتابعة تنظيم البطولة الوطنية للرياضات المدرسية, في برنامج عملها, مشددا على ضرورة اتخاذ كل الأسباب وتوفير كل العوامل لإنجاح هذه البطولة الوطنية”.

وتكريسا لآلية تقييم مختلف العمليات التي دأبت عليها وزارة التربية, أعلن الوزير عن “برمجة تنظيم ندوات محلية, جهوية ووطنية ل”تقييم رقمنة القطاع”, على غرار الندوات التي نظمت السنة الماضية, والتي تندرج ضمن مسعى الوزارة في تحديث وتطوير أدائها, مع الحرص على إعطاء الوقت الكافي لهذه العملية وتمكين الجميع من المشاركة فيها لاسيما الشركاء المؤسساتيون والشركاء الاجتماعيون”.