يشرع وزير التجارة وترقية الصادرات, الطيب زيتوني, اليوم الاثنين, في زيارة عمل الى قطر, يشرف خلالها على افتتاح معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وسيكون السيد زيتوني خلال هذه الزيارة التي تأتي في اطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين, مرفوقا بوفد من رجال الأعمال يقوده رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري, كمال مولى.

وسيشرف الوزير في هذه الزيارة على افتتاح معرض المنتجات الجزائرية الذي ينظم لأول مرة في قطر, بهدف تعريف السوق القطرية بالمنتجات الجزائرية ذات الجودة العالية والمتنوعة.

وعلى هامش المعرض, سيشرف السيد زيتوني على افتتاح منتدى الأعمال الجزائري-القطري, والذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين رجال الأعمال من البلدين واستكشاف فرص الاستثمار والشراكة في مختلف القطاعات من خلال طرح الأفكار والتجارب وتعزيز التواصل بين المستثمرين, في اطار اللقاءات الثنائية B2B, حسب البيان.

يذكر أن معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة, المنظم من طرف شركة “تصدير” (فرع مجمع صافكس) بالتنسيق مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وغرفة قطر, سيقام في الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر, بمشاركة 150 مؤسسة جزائرية تعرض مجموعة واسعة من المنتجات, بما في ذلك المنتجات الغذائية, الصناعية, والحرفية التي تشتهر بجودتها وتميزها في الأسواق الدولية.

ومن المقرر أن يشهد المعرض عملية البيع المباشر مما يمنح المستهلكين القطريين الفرصة لشراء المنتجات الجزائرية مباشرة من الشركات العارضة.