تبسة – ستحتضن ولاية تبسة بداية من الثلاثاء المقبل فعاليات الطبعة الثانية للأيام الوطنية للسينما والفيلم القصير “سيني تيفاست” والتي تبادر إلى تنظيمها دار الثقافة محمد الشبوكي، حسب ما كشف عنه يوم السبت مدير ذات المؤسسة الثقافية.

و في تصريح لوأج, أوضح منير مويسي بأن هذه الطبعة الثانية ستتميز بالمنافسة الشديدة على مدار 3 أيام بين 32 فيلما قصيرا يمثلون 20 ولاية من مختلف ربوع الوطن للظفر بالمراتب الثلاث الأولى, مبرزا بأن لجنة تحكيم تضم مجموعة من الأساتذة والمختصين في مجال السينما والسمعي البصري و كذا المخرجين المعروفين على المستوى الوطني ستتكفل بتقييم الأعمال المشاركة.

و أضاف ذات المسؤول أنه سيتم على هامش التظاهرة فتح المجال للمناقشة من خلال جلسات عمل و ورشات للحديث عن أساسيات التصوير والإخراج والتمثيل والتقنيات المستخدمة وكيفية إقحام التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال، إضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام السينمائية خارج المنافسة، مشيرا إلى أن عشاق الفن السابع مدعوون للاستمتاع بهذه الأيام السينمائية الوطنية.

كما ستستضيف ولاية تبسة بالمناسبة عددا من الوجوه الفنية على غرار المخرجين جمال الدين و محمد فضيل حازورلي و علي عيساوي والممثلين مصطفى بلعريبي و مفيدة عداس، حسب ما خلص اليه ذات المسؤول.

وكـالة الأنباء الجزائرية