الجزائر- شارك رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, يوم الثلاثاء بنيروبي, وبتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في حفل تنصيب الرئيس الكيني الجديد, السيد وليام روتو, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وجاء في البيان: “بعد أن كلفه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون بتمثيله, شارك رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 بالعاصمة نيروبي, في حفل تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية كينيا, السيد وليام روتو, الذي أدى القسم بحضور رؤساء وممثلي عديد الدول المدعوة”.

وذكر نفس المصدر بأن رئيس المجلس “كان قد كلفه السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية بالنيابة عنه لتمثيل الجزائر في مراسم حفلي تنصيب كل من رئيسي جمهوريتي كينيا وأنغولا المنتخبين”.

تجدر الإشارة إلى أن السيد ابراهيم بوغالي كان قد غرد في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: “سأنقل لهما تمنيات السيد الرئيس بالتوفيق والمزيد من العمل المشترك خدمة لقارتنا وشعوبها”.

وخلص البيان إلى أن رئيس المجلس سيشارك في مراسم حفل تنصيب السيد جواو لورانسو, رئيسا لجمهورية أنغولا يوم الخميس 15 سبتمبر بعد أن تم إعادة انتخابه لعهدة ثانية.

وكـالة الأنباء الجزائرية