الجزائر – أجرى الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عمار بلاني، أمس الاثنين، محادثات مع وزير الدولة المكلف بالشؤون الإسلامية والمبعوث الخاص لدولة كمبوديا لدى منظمة التعاون الإسلامي، عثمان حسن، الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر، حسب ما أورده يوم الثلاثاء بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن هذا اللقاء “شكل فرصة للجانبين الجزائري والكمبودي لاستعراض واقع العلاقات الثنائية و آفاق تطويرها في المستقبل، حيث عبر الطرفان في هذا الصدد على أهمية هذه الزيارة الأولى من نوعها للجزائر لمسؤول كمبودي رفيع المستوى منذ عدة سنوات، في إعادة إحياء الروابط التاريخية بين البلدين والدفع بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أرحب”.

وشدد الجانبان على “أهمية تعزيز الحوار السياسي بين الجزائر وكمبوديا، لاسيما من خلال عقد مشاورات منتظمة بين وزارتي خارجية البلدين”. كما اتفقا -حسب نفس المصدر- على “ضرورة الرفع من وتيرة الزيارات القطاعية المتبادلة لاستكشاف المجالات الواعدة للتعاون بين البلدين”.

وعلى صعيد آخر، تبادل الجانبان وجهات النظر حول “جملة من المسائل و القضايا الدولية و الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، و أكدا على أهمية تنسيق مواقف البلدين و الدعم المتبادل بينهما في مختلف المحافل الدولية”، يضيف البيان.

وكـالة الأنباء الجزائرية