الجزائر- شرع المنتخب الوطني للاعبين المحليين, مساء امس الاثنين في التربص التحضيري بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى, تحسبا لبطولة افريقيا للاعبين المحليين 2022 المقررة بالجزائر, والتي تعكف النخبة الوطنية الاعداد لها منذ عدة اشهر, حسب ما افادت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف).

وعرفت الحصة التدريبية الاولى في هذا التربص التي بدأت في حدود الساعة السادسة مساءا( 00ر18سا),بقيادة الناخب الوطني مجيد  بوقرة حضور اللاعبين ال28 الذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة في التربص بالإضافة الى مدافع شباب بلوزداد معاذ حداد الذي التحق بالمجموعة نهار امس .

وكانت المجموعة قد التحقت مساء يوم الاحد بالمركز الفني بسيدي موسى, اي بعد انتهاء مقابلات الجولة ال14 من عمر بطولة الرابطة الاولى المحترفة  .

ويتضمن البرنامج المخصص لليوم الثلاثاء 13 ديسمبر, حصة فيديو في الفترة الصباحية تكون متبوعة بحصة تدريبية مقررة بملعب براقي , قبل تنقل بعثة المنتخب الوطني في نهاية اليوم الى عنابة اين سيلعب “الخضر” غدا الاربعاء اول مقابلة ودية ضد منتخب موريتانيا والتي تجرى دون حضور الجمهور  .

وسيمكث اشبال الناخب الوطني بمدينة عنابة الى غاية 17 ديسمبر الجاري, لملاقاة المنتخب السنغالي في مقابلة ودية ثانية تكون بمثابة اختبار حقيقي “للخضر”, وهي المواجهة  التي ستعرف حضور رسميي الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (فاف).

ويتواجد المنتخب الجزائري الذي سيسجل ثاني مشاركة له في هذه المنافسة القارية, في المجموعة الأولى التي ستقام مبارياتها بملعب براقي (الجزائر العاصمة). ويتعلق الأمر, بمنتخبات ليبيا, إثيوبيا وموزمبيق, على أن يستهل المنافسة أمام نظيره الليبي يوم الجمعة 13 يناير (00ر17 ).

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقسيم المنتخبات ال 18 المشاركة في البطولة القارية على ثلاث مجموعات من أربعة منتخبات, مقابل ثلاثة منتخبات في المجموعتين الأخريين.

ويتأهل الأولان عن المجموعات الأولى والثانية والثالثة للدور ربع نهائي, فيما يتأهل لنفس الدور صاحبا المركز الأول فقط عن المجموعتين الرابعة والخامسة.

وكـالة الأنباء الجزائرية