وهران – ستحظى مدينة وهران، إحدى المدن الأربع المعنية بالنسخة السابعة لبطولة إفريقيا للمحليين (شان 2022 ) التي ستحتضنها الجزائر، بحصة الأسد من مجموع المقابلات ال 32 المبرمجة في هذا الحدث المقرر في الفترة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023 حيث يستضيف ملعب ”ميلود هدفي” ما لا يقل عن عشر مباريات.

وتستقبل عاصمة غرب البلاد بالمناسبة منتخبات مجموعتين اثنتين في الدور الأول وهما المجموعتان الرابعة والخامسة. وتضم الأولى مالي وأنغولا وموريتانيا فيما تتكون الثانية من الكاميرون والكونغو والنيجر.

كما ستستضيف “الباهية” مباراة من المباريات الأربع للدور ربع النهائي وأخرى لنصف النهائي، وكذلك المباراة الترتيبية من أجل المركز الثالث يوم 3 فبراير، وذلك قبل 24 ساعة من المباراة النهائية المقررة على ملعب براقي الجديد (الجزائر العاصمة).

ولهذه الغاية، وفر المسؤولون المحليون ثلاثة ملاعب تدريب للفرق الستة التي ستقيم بوهران خلال الدور الأول، حيث يتواجد اثنان منها بالمركب الرياضي ”ميلود هدفي’‘، والثالث بملعب ألعاب القوى لحي ”كاسطور”.

وأبدى رئيس اللجنة المحلية المنظمة لـ ”الشأن”، رشيد أوكالي، خلال زيارة العمل التي قام بها لوهران الاثنين الماضي، رضاه عن حالة ميادين مواقع التدريب الثلاثة المعشوشبة طبيعيا، بما في ذلك ميدان ”كاسطور” الذي أعيدت تهيئته بالكامل لأول مرة منذ عدة سنوات.

نفس الارتياح أبان عنه ذات المسؤول بخصوص ميدان الملعب الرئيسي الذي يتسع لـ 40 ألف مقعد والتابع لمركب ”ميلود هدفي”، الذي سيكون مسرحًا للمباريات العشر المذكورة، وهو المرفق الذي لا يحتاج للخضوع إلى مقابلات تجريبية بخلاف الملاعب الأخرى المختارة للبطولة، بما أنه احتضن عدة لقاءات، كان آخرها المباراة الودية بين الجزائر ومالي في نوفمبر الماضي، كما أشار إليه السيد أوكالي.

من جهتها، اتخذت مصالح ولاية وهران، خلال اجتماع عقد هذا الأسبوع تحت إشراف الوالي سعيد سعيود، عدة إجراءات تتعلق بمختلف القطاعات المعنية بتنظيم البطولة الإفريقية لتي تستضيفها الجزائر لأول مرة في تاريخها.

على صعيد آخر، سيتم استحداث عشر نقاط بوهران لاستخراج التذاكر الإلكترونية، والتي سيتم بيعها من خلال المنصة الالكترونية ”تذكرتي”، وهو الإجراء الذي يدخل في إطار النظام الجديد لبيع التذاكر الذي قرره منظمو ”الشأن” لمكافحة تزويرها، وفقًا لرئيس اللجنة المحلية لتنظيم المنافسة.

وبخصوص المقابلات الـ 22 المتبقية، فإن تسع منها ستقام بملعب براقي الجديد (الجزائر العاصمة)، بما في ذلك المباراتين الافتتاحية والنهائية، وسبع أخرى بملعب 19 مايو بعنابة فيما ستجري الستة لقاءات الأخيرة بملعب ‘’الشهيد حملاوي” بقسنطينة، علما وأن الملعبين الأخيرين خضعا مؤخرا إلى أشغال كبيرة لإعادة تهيئتهما وعصرنتهما.

وكـالة الأنباء الجزائرية