الجزائر – وجه مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين لكرة القدم, مجيد بوقرة, الدعوة لـ25 لاعبا من أجل المشاركة في التربص التحضيري, المقرر من 10 إلى 26 نوفمبر بالإمارات العربية المتحدة, تحسبا لنهائيات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (شان 2022) التي ستحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023, وفق ما كشفت عنه, اليوم الخميس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف).

وسيلعب محليو “الخضر” خلال هذا التربص مقابلتين وديتين على التوالي يومي 13 و 26  نوفمبر, تجمعهم الأولى بالمنتخب السوري, يوم الأحد 13 نوفمبر بملعب الشارقة, في حدود الساعة (00 ر19سا) والثانية بمنتخب الكويت يوم السبت 26 نوفمبر بملعب شرطة دبي بداية من الساعة ال00ر19سا.

وخلال هذه المحطة الإعدادية بالإمارات, يفترض أن يلعب أشبال الناخب الوطني للمحليين مجيد بوقرة مقابلة ودية ثالثة يوم السبت 19 نوفمبر بملعب الفجيرة في حدود الساعة ال00ر19سا ضد منافس سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

وفي نهائيات “الشان” 2022 (المؤجلة إلى 2023), سيلعب المنتخب الجزائر بملعب براقي, ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات ليبيا, إثيوبيا وموزمبيق.

كما تجدر الإشارة, انه تم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة منها أربعة منتخبات, بينما ضمت مجموعتان أخريان ثلاثة منتخبات.

ويتأهل الأولان عن المجموعات الأولى و الثانية و الثالثة للدور ربع نهائي, فيما يتأهل لنفس الدور صاحبا المركز الأول فقط للمجموعتين الرابعة والخامسة.

 

وفيما يلي قائمة ال25 لاعبا المعنيين بالتربص التحضيري :

 

— حراسة المرمى: بن بوط (اتحاد الجزائر), قندوز (شباب بلوزداد), رحماني (شباب قسنطينة)

 

— الدفاع : بلخيثر و لعوافي وكداد (شباب بلوزداد), دهيري (نادي بارادو), رضواني وبلعيد وبعوض (اتحاد الجزائر), عبد اللاوي وغزالة (مولودية الجزائر).

 

— الوسط: قندوسي (وفاق سطيف), دراوي و باكيري و ميريزاق (شباب بلوزداد), ححنيط وشيتة (اتحاد الجزائر),

 

— الهجوم: دبيح وطاهر (مولودية الجزائر), مزيان و محيوس (اتحاد الجزائر), لحمري (شبيبة الساورة), بلخير (شباب بلوزداد) و بايزيد (اتحاد خنشلة).

وكـالة الأنباء الجزائرية