الجزائر- وقعت وزارة التربية الوطنية ممثلة في الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية, ووزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية ممثلة في مؤسسة بريد الجزائر, اليوم السبت, بالجزائر العاصمة, اتفاقية حول الدفع الالكتروني لبيع الكتاب المدرسي ستدخل حيز التنفيذ تزامنا مع الدخول المدرسي المقرر يوم الاربعاء المقبل.

وقد وقع على هذه الاتفاقية كل من مدير الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية محمود يخلف, والمدير العام لبريد الجزائر لؤي زيدي.

و في هذا الصدد أكد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد أن هذه الاتفاقية تأتي في اطار “تكريس تعليمات وتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و القاضية بتحسين الخدمة العمومية والتكفل الأمثل بكل مقتضيات الحياة المدرسية للتلاميذ سيما المرحلة الابتدائية”.

ومن شأن هذا الاجراء (الدفع الالكتروني لبيع الكتاب المدرسي), ” التخفيف من معاناة الأولياء في دفع مستحقات الكتاب المدرسي و حمل سيولة الأموال”.

وسيتم “الاعتماد على البطاقة الرقمية لبريد الجزائر ممثلة في البطاقة الذهبية, والحوالات البريدية في هذه العملية”, التي سيستفيد منها كافة منخرطي فضاء الاولياء الخاص بالمنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية.

من جانبه ,أكد وزير البريد الاتصالات السلكية واللاسلكية السيد بيبي تريكي, أن هذه المبادرة التي تأتي دعما لقطاع التربية الوطنية ,تندرج في اطار التنسيق الحكومي بين مختلف القطاعات “.

و أشار إلى أن دائرته الوزارية ستعمل على مرافقة القطاع في كل العمليات المتعلقة بخدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية والتي شهدت تطورا هاما يضيف الوزير .

وكـالة الأنباء الجزائرية