وقعت مؤسسة “اتصالات الجزائر” والوكالة الوطنية لترقية وترشيد استعمال الطاقة على بروتوكول اتفاق يرمي إلى تعزيز ترشيد استهلاك الطاقة ومكافحة التبذير الطاقوي, حسب ما أفاد به, اليوم الجمعة, بيان لذات المؤسسة.

ويندرج هذا الاتفاق الذي تم التوقيع عليه أمس الخميس, في إطار البرنامج الوطني للتحكم في الطاقة, الذي تشرف الوكالة الوطنية لترقية وترشيد استعمال الطاقة على تنفيذه ومتابعته.

ويهدف هذا الاتفاق –مثلما أوضحه المصدر ذاته– إلى “تعزيز الجهود المشتركة لتعزيز الفعالية الطاقوية”, بحيث “تلتزم اتصالات الجزائر بدمج الحلول التي تهدف إلى تقليص استهلاكها للطاقة واعتماد تقنيات مبتكرة لتحسين استخدام الطاقة في بنيتها التحتية للاتصالات, لاسيما من خلال تطبيق نظام إدارة الطاقة”.

ومن هذا المنظور, “ستطلق اتصالات الجزائر حملات تحسيسية وتكوينية موجهة لعمالها, وذلك بغرض ترشيد استهلاك الطاقة والحد من التبذير الطاقوي”, وفقا لنفس البيان.

و”بصفتها فاعلا رئيسيا في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية بالجزائر, تتطلع اتصالات الجزائر من خلال هذا الاتفاق إلى المساهمة بشكل فعال في الجهود الوطنية للتحكم في استهلاك الطاقة, كما تسعى إلى تقليل بصمتها الطاقوية واعتماد نهج أكثر استدامة في عملياتها, مع دعم التنمية الاقتصادية للوطن”.

يذكر أن مراسم التوقيع جرت بحضور الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر, السيد عادل بن تومي والمدير العام للوكالة الوطنية لترقية وترشيد استعمال الطاقة السيد مروان شعبان.

ولمزيد من المعلومات, تدعو مؤسسة “اتصالات الجزائر” إلى زيارة موقعها الإلكتروني: www.algerietelecom.dz.