بتكليف من السيد رئيس الجمهورية، يشارك وزير الصحة عبد الحق سايحي في أشغال الدورة التاسعة و السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك المنعقدة ما بين 24 و 30 سبتمبر 2024.

ويترأس سايحي رفقة وزيرة الصحة السويدية اجتماع القمة رفيع المستوى المتعلق بمقاومة مضادات الميكروبات الذي سيخصص له يوم كامل خلال أشغال هذه الدورة بالنظر إلى الأهمية البالغة التي يحظى بها هذا الموضوع في ظل المخاطر التي يعرفها هذا المجال و من المنتظر أن يخرج هذا اللقاء بقرارات هامة تتخذ على المستوى الدولي.

كما سيكون وزير الصحة أيضا أنشطة هامة خلال هذه الدورة، حيث سيقدم اليوم 25 سبتمبر 2024 مداخلة في اللقاء الدولي حول استراتيجية التعاون بين الدول في مجال التميز و التطور في الرعاية الصحية و أخرى في لقاء الدول الأفريقية المنظمة من قبل المركز الافريقي لمكافحة الأمراض و الوقاية منها Afrique CDC.

بالإضافة إلى لقاءات مع رؤساء بعض الوفود المشاركة لتبادل الخبرات و دراسة سبل التعاون في مجالات التنمية المستدامة و تحقيق أهداف أجندة 2030 و إبراز إسهامات الجزائر في مجالي التطور الاجتماعي و الاقتصادي وتحقيق الأهداف التي رصدت في هذه الميادين.