تشرع الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR) ابتداء من، يوم السبت، القادم  في عملية بيع أضاحي العيد على مستوى نقطة البيع بئر توتة (الجزائر العاصمة) بأسعار محددة تتراوح بين 59 و90 ألف دج، حسبما أكده اليوم الأربعاء المدير العام للشركة زياني علي.

وأوضح زياني “أن عملية بيع كباش عيد الأضحى ستنطلق على مستوى مستودعات الشركة الجزائرية للحوم الحمراء الكائنة ببئر توتة ابتداء من يوم السبت 8 جوان وتدوم إلى غاية عشية عيد الأضحى و بأسعار محددة حسب الحجم تتراوح بين 59 و 79 و 90 ألف دج “.

وأكد ممثل الشركة العمومية انه تم استقبال “عدد معتبر” من الكباش على مستوى مقرها المخصص للبيع بمنطقة بئر توتة (الجزائر العاصمة) وان عملية التموين بالماشية متواصلة من مقراتها الخاصة بتسمين الماشية من المزرعة الرئيسية التابعة للشركة الواقعة في ولاية الجلفة، مع امكانية اللجوء الى اقتناء مواشى

من المواليين المتعاقدين مع الشركة إذا اقتضت الضرورة. وأكد على “الصرامة في المراقبة البيطرية” قبل شراء الأضحية.

وبهذا الشأن أكد زياني أن التموين بالماشية سيكون يوميا حسب الطلب، مشيرا إلى أن التحضير للعملية تم منذ شهور، وأن الشركة اكتسبت خبرة تمكنها من مواجهة أي طارئ.

وفيما يتعلق بصحة المواشي المسوقة، ذكر المدير العام للشركة  “أن العملية متحكم فيها، وكل الماشية المسوقة خالية من الشوائب الشكلية والأمراض”، ويؤكد ذلك حسبه، الشهادة البيطرية التي تسلمها المصالح البيطرية للولاية والتي ترافق تنقل القطيع، وتعد وثيقة رسمية لعبور الماشية وبدونها لا يسمح تنقلها من ولاية إلى أخرى.

ويضاف إلى هذا، حسب ذات المسؤول، تجنيد أربعة بياطرة على مستوى نقطة بيع الأضاحي ببئر توتة يسهرون على المراقبة الدائمة للكباش حتى تسلم لمقتنيها.