تنطلق هذا الأحد و إلى غاية ال 11 مارس الجاري فعاليات الأسبوع الوطني للوقاية تحت شعار “الوقاية من أجل صحة أفضل: فلنعمل الآن”  وهذا بهدف ترسيخ ثقافة الوعي حول أهمية الوقاية .

وبالمناسبة تم تسطير مجموعة من الأنشطة على مستوى كافة المؤسسات والهياكل الصحية، حيث وضعت مختلف العيادات عبر  الوطن برامج وقائية  لمتابعة المرأة الحامل في كل مراحل الحمل.

وفي تصريح للقناة الأولى أكدت الدكتورة خديجة كويني مختصة في طب النساء والتوليد بعيادة ديروندو  بباب الواد بالعاصمة ، ان  البرنامج الوقائي يتضمن متابعة المرأة الحامل من بداية الحمل الى نهايته، عن طريق توجيهها  بخصوص التغذية السليمة و النشاطات التي يفترض القيام بها إلى جانب تلقينها تقنيات  التنفس  الصحيح التي تعتبر مهمة جدا من بداية الحمل وحتى الولادة.

وأكدت بعض الحوامل ان هذه الفترة تحتاج في بعص الأحيان إلى استشفاء مستعجل نتيجة ارتفاع ضعط الدم او السكري ما يتطلب المتابعة في العيادات الطبية   .

ويشرف وزير الصحة، عبد الحق سايحي،  على الانطلاق الرسمي لفعاليات الأسبوع الوطني للوقاية  وذلك على مستوى قاعة ابن زيدون برياض الفتح” والذي يأتي للتأكيد مجددا على الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لترقية الصحة وتبني السلوكات الصحيحة للوقاية من الأمراض.

 الإذاعة الجزائرية